1. هذا الموقع يستخدم الكوكيز. مواصلة تصفح الموقع تعني أنك توافق على هذا الاستخدام. اقرأ أكثر.
  2. توضيح للإخوة الذين يتصفحون هذا الركن:
    كل الأخبار المتعلقة بإصداراتكم و أنشطتكم الثقافية مرحب بها، أخبار القسم الثقافي تنشر في الأغلب من قبل أصحابها أو المهتمين بها، لا ينشر المشرفون خبرا نيابة عن أحد. و إن كنت لا ترى خبرا يخصك، فهذا لأنك على الأرجح... لم تنشره.
    إستبعاد الملاحظة

بيت المبدع وأيام التحسيس بنبذ العنف المدرسي.

الموضوع في 'أخبار ثقافية' بواسطة عبدالكريم القيشوري, بتاريخ ‏27/12/17.

  1. في إطار تجويد الفعل التربوي؛ وانفتاح جمعية بيت المبدع - المكتب المركزي- على المؤسسات التربوية لجهة الرباط - سلا القنيطرة؛ والجماعات المحلية بها. نظمت بدعم من مقاطعة العيايدة وبتنسيق مع الثانوية الإعدادية الفتح بمدينة سلا تحت شعار : " من أجل مدرسة مبدعة" أياما دراسية تحسيسية حول العنف المدرسي من 18 إلى 22 دجنبر 2017

    عرفت تأطير ورشات للكتابة الإبداعية من شعر وقصة وزجل وصحافة.. لكل من : "ذة" خديجة شاكر ورشة القصة .

    "ذة" خديجة العلام "قراءة في كتاب"

    "ذة" فاطمة الزهراء مروني ورشة الشعر.

    "ذ" مصطفى العبريدي ورشة الزجل .

    "ذ" كريم القيشوري ورشة الإعلام.

    وتوجت بندوة فكرية حول " العنف المدرسي" أدارت دفة حوارها "ذة" مليكة بنضهر مع "ذة" ثريا طريف صاحبة مشروع دراسة بحث حول العنف أسبابه - - تمظهراته – نتائجه.. ثانوية الفتح الإعدادية - نموذجا –

    وقد كان لحفل اختتام الأيام التحسيسية نكهة خاصة؛ حيث تم تكريم المفتش التربوي ذ العسري الحبشي رفقة ثلة من أساتذة المؤسسة كل من "ذة" زهور أبخار و"ذ" عبدالكبير الدمان؛ وحارس مؤسسة الثانوية التأهيلية ابن هانيء السيد رشيد اليعقوبي؛ وثلة من المتعلمين /ات الذين أبانوا عن موهبة في جنس من الأجناس الإبداعية التي تم تأطيرهم فيها. كل من :

    - إكرام العمري من ورشة الشعر.

    - أميمة سليم من ورشة الإعلام .

    - رباب ألكدون من ورشة القصة .

    - يونس ناجد من ورشة "قراءة في كتاب".

    وقد أنصت الحضور لقراءات المتوجين توازيا مع قراءات لبعض أعضاء البيت مؤطري الورشات التكوينية ؛ كما كان لفرقة كورال الثانوية التأهيلية ابن هانئ يدا بيضاء في تقديم فقرة فنية غنائية من كلمات "ذة" خديجة شاكر بعنوان " الحق " أشرف على تلحينها وتدريب المتعلمات على التغني بها السيد رشيد اليعقوبي؛ وقد لاقت استحسانا من قبل الجمهور الحاضر الذي صفق لها كثيرا. أما المايسترو سفيان عازف الأورغ فقد أبدع في مزج الألحان؛ للتغني بأعذب كلام صلاة على النبي العدنان من قبل كورال متعلمات مؤسسة الفتح. في هذه الأجواء الاحتفالية أشرفت رئيسة بيت المبدع الشاعرة ريحانة بشير مقدمة حفل اختتام الأيام التحسيسية الدراسية على تتويج المكرمين والمتوجين والمشاركين فيها بالهدايا والشواهد التقديرية ابتداء بالمكرم رقم 1 السيد المفتش ذ العسري الحبشي الذي تزامن الحفل مع تقاعده عن العمل.

    بحضور ممثلين عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا في شخص كل من السيدة سميرة الرحالي والسيد علي أفردو السجلماسي؛ وممثلين عن مقاطعة العيايدة؛ وأطر من الإدارة التربوية ومن الأساتذة لمؤسسة الفتح ومن خارجها؛ وأعضاء من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ؛ وجمهور غفير من المتعلمات والمتعلمين.
     

مشاركة هذه الصفحة